"اجعلوا الرياضة والغذاء الصحي "أسلوب حياتكم

الغذاء الصحي : فوائد الجوز الصحية للمرأة و الرجل
الفوائد-الصحية-الجوز-الكويت

الدماغ
من المعروف لدى الجميع أن شكل الجوز يشابه شكل الدماغ، ولكن هذا ليس هو السبب الذي يجعل الجوز صحي للدماغ، إنما السبب هو أن الجوز يحتوي على الأوميجا 3، وهو حمض دهني صحي غير مشبع. وبالإضافة لصحة الدماغ…فهو يساعد أيضا على تقوية الذاكرة وتحسين أداء جهاز الجسم العصبي.

القلب
بسبب إحتواء الجوز على الأوميجا 3، فإن أول فوائده هي تقوية الأوعية الدموية. كما أن الجوز يخفض ضغط الدم ومستويات الكليسترول الضار ويساعد على تحفيز إنتاج الكوليسترول المفيد في الجسم.

المناعة
يعتبر الجوز من المكسرات الغنية بمضادات الأكسدة والتي من شأنها تقوية الجهاز المناعي في الجسم ويقيه من العديد من الأمراض. تناول ثلاثة حبات في اليوم من أجل أن تحصل على الكمية المطلوبة ليستفيد منها الجسم.

تقوية العظام و علاج الالتهابات
يحتوي الجوز على أحماض دهنية مثل اللينولينيك، والمرتبط بصحة وتقوية العظام. فإن تناوله يحافظ على عظام صحية وقوية. ويساعد أيضا على علاج الالتهابات، كالإكزيما، الربو، و التهاب المفاصل.

تحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك
يحتوي الجوز على ألياف غذائية، وهي من أفضل العناصر الني تحسن أداء الجهاز الهضمي. فالجهاز الهضمي يحتاج وبشكل يومي لتناول الألياف. وبتناولك للجوز بشكل يومي سوف تتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي وتحافظ على صحة أمعائك.

المرأة و الحمل
إن تناوله خلال التزاوج وفي بداية حصول الحمل، يقوم بتقوية جسم المرأة ويساعدها على الوقاية من تشوهات الأجنة، وذلك بسبب احتوائه على مركبات فيتامين باء المختلفة مثل الفولات، الريبوفلافين، الثيامين وغيرها.

الوقاية من سرطان الثدي
أوضحت دراسة تم نشرها من قبل الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان في عام 2009 تفيد بأن تناول الجوز بشكل يومي يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي بالنسبة للسيدات بشكل فعال جدا.

نبذة عن الكابتن
الكابتن

بواسطة الكابتن / administrator, الكابتن في فبراير 21, 15

متابعة الكابتن

علي الموسوي: خبير في مجال رياضة كمال الأجسام، الحميات الغذائية والغذاء الصحي منذ سنة 1983