"اجعلوا الرياضة والغذاء الصحي "أسلوب حياتكم

المكملات الغذائية التي تسرع عملية حرق الدهون
المكملات-الغذائية-رجيم-تخسيس-حرق-الدهون-الكويت

عندما تقرر أن تبدأ نظاما غذائيا لكي تخفض من وزنك وتحرق الدهون و الشحوم، أول ما يخطر في بالك هو أنه ما هي أنواع المكملات الغذائية التي يجب أن تتناولها خلال هذا البرنامج؟ وهل هناك نسبة للبروتين والكاربوهايدرات التي يجب أن تتناولها بشكل يومي أم لا؟ هذا ما سوف أشرحه لكم في هذه التدوينة (المقالة).

خلال فترة الرجيم وتنظيم الأكل، يجب أن تعرف أولا النظام الصحيح الذي يجب أن تتبعه لتخسيس وحرق الدهون دون أن تأثر بشكل كبير على العضلات، فعندما تخفض نسبة البروتينات والكاربوهايدرات بشكل عالي بوجباتك اليومية، فسوف يقوم الجسم بحرق جزء من العضلات مع الدهون ليستمد نفسه بالطاقة.

من المهم أن نعلم أننا نحتاج إلى البروتين في كل وجباتنا ولكن بنسب معقولة، فنظام الإثنين غرام لكل كيلوغرام من وزنك لا ينفع أثناء الرجيم. فأثناء الرجيم، يحتاج الإنسان العادي بشكل يومي 56 غرام بروتين بالنسبة للرجال و 46 غرام بروتين بالنسبة للسيدات.

أما بالنسبة للكاربوهايدرات، فأثبتت الدراسات أن الرجيم الذي يحتوي على نسبة كاربوهايدرات قليلة هو أنجح أنواع الرجيم، فيجب أن تكون الكاربوهايدرات فقط في وجبتين من وجباتك اليومية. الوجبة الأولى هي وجبة الفطور، والوجبة الثانية هي الوجبة التي تأكلها بعد التمرين بنص ساعة. على أن لا تأكل أي كاربوهادرات بعد الساعة السادسة مساء.

أما بالنسبة للمكملات التي تحتاجها لكي تسرع من حرق الدهون و الشحوم، فيجب أن تتناول بشكل اليومي التالي:
1- حبوب الكافيين
2- حبوب الشاي الأخضر المركز
3- الكارانتين
4- الكروميوم

ملاحظة: يجب أن تنتبه للمكملات الحارقة للدهون مثل ليبو 6 وغيرها، فهذه الأنواع من المكملات تحتوي على مواد كيماوية تأثر سلبا على المخ و القلب. فأغلب هذه الحارقات للدهون تسرع من ضربات القلب لكي تزيد وتسرع من عملية حرق الدهون.

يجب أن تستهلك كمية ماء كافية لطرد الفضلات والدهون المحترقة من الجسم، فحافظ على أن تشرب لا يقل عن 8 كاسات ماء بشكل يومي.

نبذة عن الكابتن
الكابتن

بواسطة الكابتن / administrator, الكابتن في مارس 08, 15

متابعة الكابتن

علي الموسوي: خبير في مجال رياضة كمال الأجسام، الحميات الغذائية والغذاء الصحي منذ سنة 1983