"اجعلوا الرياضة والغذاء الصحي "أسلوب حياتكم

تشقق الشفتين بفصل الشتاء وطريقة علاجها

تكثر نسبة الأشخاص الذين يتعرضون لتشقق الشفتين في فصل الشتاء، وذلك بسبب حساسيتهما عند البعض في الهواء البارد وعندما يكون الطقس جافا. والأسباب متعددة، منها التنفس الخاطئ والمتكرر عن طريق الفم، أو عدم شرب سوائل وخصوصا الماء طوال اليوم مما يؤدي في نهاية المطاف إلى نقص إمداد الجسم بالرطوبة الكافية.

وجفاف الجسم لا يسبب بتشقق الشفتين فقط، إنما يتسبب بتشقق الرجلين أيضا. ولكي نحد من هذه الحالة، إليكم بعض الطرق التي تساعد على إبقاء الشفتين صحية ورطبة:

1- أحد أهم الأسباب لأبقاء الشفتين رطبتين هو الماء، فعدم شعورك بالعطش ورغبتك بشرب الماء في فصل الشتاء لا يعني أن الجسم لا يفقد الماء وبالتالي تعتقد أنك لا تحتاج أن تشرب الماء. فالمعروف صحيا أن الإنسان يحتاج لأن يشرب ثمانية أكواب ماء يوميا، ليس هناك مشكلة أن تخفف الكمية لكن لا تلغيها تماما إذا كنت تريد أن تحافظ على صحة شفتيك ونظارتهما.

2- من المواد الطبيعية التي ترطب الشفتين وتعالجهما بشكل سريع الكريمة أو القشدة، فوضعها على الشفتين مرة باليوم ولمدة 15 دقيقة ثم تقوم بغسلهما، وسوف ترى الفرق واضح.

3- ومن المواد الطبيعية الأخرى الخيار، فالخيار تتعدد إستخداماته على جسم الإنسان وفاعليته ملحوظة. تقطع الخيار شرائح رقيقة وتضعها أيضا لمدة 15 دقيقة لكن تقوم بهذه العملية مرتين في الإسبوع. وبالإضافة لترطيب الشفتين، يقوم الخيار أيضا بتفتيح لون الشفتين واستعادة نضارتهما.

4- وأخيرا، أقترح عليكم أحد أقدم وأفضل العلاجات لتشقق الشفتين…وهو الفازلين، فوضع الفازلين بنسبة بسيطة على الشفتين ويفضل قبل النوم، ليعالجهما خلال نومك ويعيد نعومتهما وحيويتهما.

نبذة عن الكابتن
الكابتن

بواسطة الكابتن / administrator, الكابتن في فبراير 23, 15

متابعة الكابتن

علي الموسوي: خبير في مجال رياضة كمال الأجسام، الحميات الغذائية والغذاء الصحي منذ سنة 1983