"اجعلوا الرياضة والغذاء الصحي "أسلوب حياتكم

الغذاء الصحي : أقل أنواع الخضار بكمية السعرات الحرارية – الخيار
23

خلال تنظيمنا للرجيم و الحمية ، أسوء ما نخشاه هو شعورنا بالجوع! فمهما تعددت الوجبات وتنوعت، فعاداتنا السيئة بتناول الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات تظل تلاحقنا طوال اليوم، ونبدأ بالقلق بشأن موضوعان…كيف نسد شهيتنا عندما ينتابنا الشعور بالجوع ووقت الوجبة التالية بعيد…وبنفس الوقت ، كيف لا نسدها بسعرات حرارية عالية؟

اخترت لكم اليوم أحد أقل وأدنى مستويات الخضار بالسعرات الحرارية ، وهي الخيار. فالخيار بجانب انه مستساغ لدى الجميع ويندر ويقل من لا يحبه، فهو أحد أنواع الخضرات المتوفر بالأسواق بشكل كبير ويعتبر الأقلها بالقيمة الشرائية ، مما يسهل الحصول عليها في أي وقت. كما أن الخيار لا يذبل أو يفسد بشكل سريع مما يسهل لنا حمله طوال اليوم وتنقله معنا خلال ذهابنا إلى العمل أو أي أماكن آخر لتناوله عند الحاجة لسد جوعنا.

من مميزات هذه الخضرة الرائعة بجانب انها لذيذة، وبالإضافة لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة…إلا انها ايضا تحتوي على نسبة من الكاربوهايدرات والبروتين! نعم قرئتها جيدا…كاربوهايدرات و بروتين. وفي نفس الوقت، فهي تحتوي على نسبة من الدهون. فكل مائة غرام من الخيار تحتوي على 16 سعرة حرارية ، وتحتوي على 1.7 غرام سكر ، وتحتوي على نسبة 6% دهون والتي تساوي 0.11 غرام ، ونسبة 86% كاربوهايدرات والتي تساوي 3.63 غرام ، و 8% بروتين والتي تساوي 0.65 غرام. وتتضمن هذه الخضرة على 2% فيتامين ” أ ” و 1% حديد.

بجانب استخدامك للخيار في السلطة أو في الطهو خلال نظامك الغذائي ، اجعل الخيار من الوجبات الصغيرة مابين الوجبات الكبيرة ، فهو كما ذكرنا سهل حمله والتنقل به وفي نفس الوقت يسد الشهية للوجبة الرئيسية التالية. ولكن احذروا الإسراف فيه! فقد رأيت العديد من الشباب يسرف في أكل الخيار لأنه خفيف ولذيذ ، والكثير منهم يعتقد أنه بلا سعرات حرارية؟ فهذه من أحدى الشائعات المنتشرة بين الشباب…انك تستطيع أن تأكل أي كمية من الخيار لسد جوعك لأن ليس به سعرات حرارية.

نبذة عن الكابتن
الكابتن

بواسطة الكابتن / administrator, الكابتن في ديسمبر 13, 14

متابعة الكابتن

علي الموسوي: خبير في مجال رياضة كمال الأجسام، الحميات الغذائية والغذاء الصحي منذ سنة 1983