"اجعلوا الرياضة والغذاء الصحي "أسلوب حياتكم

أهمية الرياضة للإنسان
99

لكي يعيش الإنسان حياة سعيدة يتمتع فيها بصحة جيدة والقدرة على أداء متطلبات الحياة اليومية وأعبائها بصورة سليمة في الكويت ، يجب عليه الاهتمام بجسمه وما يحتويه من أجهزة حيوية وعضلية في حالة صحية سليمة دائما إذا أراد الإنسان الحفاظ على صحة جسمه وكفاءته واكتساب اللياقة البدنية السليمة. ومن خلال الرياضة يقل احتمال تعرض الإنسان لمشاكل صحية الناتجة عن قلة النشاط.


لكي يكتسب الإنسان اللياقة البدنية المطلوبة يحتاج أن يمارس الرياضة ويؤدي التمرينات المختلفة التي تحقق ذلك بصورة صحيحة . هناك علاقة وثيقة بين النشاط البدني والصحة ، إذ أن ممارسة النشاط البدني الشاق والمناسب والمنتظم يؤدي من الناحية البدنية إلى الآتي :

1- يرقى بالتغييرات التي تتم في تركيبات المخ ووظائفها في الأطفال . كما أن الإثارة الحسية من خلال النشاط البدني ضروري من أجل نمو وتطور أمثل للجهاز العصبي .
2- يزيد قوة استخدام الجهاز العصبي المركزي من خلال الارتقاء بالأداء الصحي لشبكة الخلايا العصبية .
3- يساعد على تطوير وتنقيح القدرات الإدراكية الحسية التي تشمل البصر والتوازن وإحساس اللمس .

وهناك علاقة وثيقة بين النشاط البدني والصحة ، إذ أن ممارسة نشاط بدني شاق ومناسب ومنتظم يؤدي من الناحية البدنية إلى الآتي :

1- يقوي عملية تحويل المواد المعدنية في الهيكل العظمي ويرتقي بعملية الاحتفاظ بجسم خالي من الشحوم الزائدة بينما يقوم في نفس الوقت بتخفيض ترسب الشحوم .
2- يؤدي إلى تحقيق التوافق العصبي العضلي والتي هي الأساس للمشاركة الناجحة في الأنشطة الرياضية والترويحية .
3- يساعد على تقوية الهيكل العظمي والمحافظة على أنسجة خالية من الدهون وفي نفس الوقت يساعد على التخلص من تراكم الشحوم .

إن النشاط البدني المنتظم هو نشاط يستغرق ثلاثون دقيقة على الأقل يكرر على الأقل ثلاثة مرات في الأسبوع مما يجعل القلب يعمل ستون بالمائة من قدرته .

إن ممارسة الرياضة المستمرة لكل إنسان تعتبر من أهم الأدوات والوسائل التي تستخدم لتحقيق فاعلية العنصر البشري والارتقاء بمستوى أدائه .

نبذة عن الكابتن
الكابتن

بواسطة الكابتن / administrator, الكابتن في أغسطس 18, 11

متابعة الكابتن

علي الموسوي: خبير في مجال رياضة كمال الأجسام، الحميات الغذائية والغذاء الصحي منذ سنة 1983

تعليقات (3)

التعليق