"اجعلوا الرياضة والغذاء الصحي "أسلوب حياتكم

الرجيم و الرياضة : حرق الدهون بعد سن الأربعين
4

الكثير ممن تجاوز سن الأربعين بدأو يلاحظون تباطيء عملية حرق الدهون لديهم…وهذا شيء طبيعي، إلا أن ما لا يعلمونه أنهم بحاجة إلى ترتيب نظامين غذائي وتدريبي متوازنين بشكل الصحيح من أجل الحصول على نتيجة سريعة سواء كان لحرق الدهون أو تقسيم الجسم وشد العضلات.

أحد أهم الأسباب عدم حصول اللاعب على نتيجة مرضيه لمن هم فوق سن الأربعين وخصوصا للتمرين هو ترتيبهم الخاطيء للجداول التي ينسقها لهم مدربين النوادي، فغالبية هذه الجداول تعطى لكل الأعمار دون الأخذ بعين الإعتبار كل عمر على حده وما يحتاجه كل عمر من تكتيك في التمرين ليحصل على أهدافه.

من أهم العوامل لحرق الدهون أثناء التمرين هو رفع نسبة الأيض عند اللاعب، ومن أجل تحقيق هذه النتيجة لهذه الأعمار، يجب أن يكون تمرينهم مكثف وسريع. لكن يجب أن يضعوا بعين الإعتبار أنهم يحتاجون أن يتدربوا بالحديد ثلاثة أيام في الإسبوع فقط مع الكارديو، أما باقي الأيام فيلعبون الكارديو فقط ما بين ثلاثون إلى أربعون دقيقة باليوم.

أما بالنسبة للجولات والتكرارات، فيجب أن تكون الجولات ثلاثة في كل الأحوال لكل تمرين. بالنسبة للتضخيم…يلعبون 8 تكرارات في كل جولة، أما للتقسيم فيلعبون 12 تكرار في كل جولة. على أن تكون الراحة بين الجولة والأخرى لا تتعدى دقيقة واحدة في حالة التضخيم، و دقيقتان في حالة التقسيم.

ولكي تحصل على نتيجة سريعة ومقبولة لحرق الدهون، يجب أن تقلل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم إلى 1,600 سعرة حرارية بالنسبة للرجال، أما النساء…فيجب أن تكون 1,200 سعرة حرارية في اليوم الواحد. وسوف تندهشون من النتيجة التي سوف تحصلون عليها في حال تم تطبيق هذا النظام لمن هم فوق سن الأربعين.

أتمنى للجميع دوام الصحة والعافية…وفقكم الله

نبذة عن الكابتن
الكابتن

بواسطة الكابتن / administrator, الكابتن في يناير 24, 15

متابعة الكابتن

علي الموسوي: خبير في مجال رياضة كمال الأجسام، الحميات الغذائية والغذاء الصحي منذ سنة 1983